مقدمة في التغير المناخي “فيديو”

ويبنار حول ( مقدمة في التغير المناخي ) وسيتم التعرض في اللقاء للموضوعات التالية :

ماذا نعني بمصطلح البيئة وماهي العلاقة بينها وبين الإنسان , والحديث حول التغير المناخي وأسبابه وأثره علي حياتنا , ولماذا يتم ذكره الآن في مختلف القضايا المطروحة علي الساحة البحثية , والتطرق لدور المؤسسات الدولية والسؤال حول وجود توافق دولي حول كيفية مجابهة او الحد من آثاره ؟ والتعرض لأثر التغير المناخي علي الوضع الإقليمي والمصري والخطط والآليات المتبعة من الإدارة , وأخيرا ماهو الفارق بين التكيف والتخفيف كوسائل وسبل متبعة.

سيقوم بالندوة الاستاذة منة صلاح

تعمل منة كمسئول اتصال بمركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة CCICRE منذ 5 سنوات، بالإضافة إلى عملها كخبير بيئي وميسر لدى Greenish، وتطوعها في مشروع climate Educate بإفريقيا. تخرجت منة من كلية الإعلام – جامعة القاهرة، وتعمل على رسالتها البحثية والتي تركز من خلالها على قضية العدالة المناخية. وشاركت منذ عام 2017 مع عدد من المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية في التوعية بتغير المناخ وآثاره سواء من خلال الورش والفاعليات أو صناعة المحتوى.

وسيتم إقامتها اونلاين حول تلك المحاور مع بث الندوة علي صفحة المركز وفتح باب النقاش للمهتمين ومتابعين الصفحة للاشتراك ومن ثم الإجابة علي استفساراتهم .

اقرأ ايضًا:

اشترك في قائمتنا الأخبارية