ورشة عن التغير مناخي 25 – 26 سبتمبر

يعلن مركز الإنسان والمدينة للدراسات الإنسانية والإجتماعية عن إقامة ورشة حول ” التغير المناخي وأثر التدهور البيئي ” يومي الجمعة والسبت الموافق 25، 26 من شهر سبتمبر الجاري بمقر المركز بمحافظة الإسكندرية.
وستضمن الورشة الحديث والمشاركة حول الموضوعات التالية:
مقدمة عن التغير المناخي وإرتباطه بأهداف التنمية المستدامة، وعلاقة التغير المناخي بالمرأة والطفل، وأثر الملوثات الصناعية وتزايد استهلاك الطاقة وآثرها على الانبعاثات، كما تتضمن الورشة المنظور القانوني لتغير المناخ وذلك بإستعراض الإطار التشريعي الذي ينظم الإشتراطات البيئية، وأهمية دراسات تقييم الآثر البيئي وعلاقته بتغير المناخ، فضلا عن التعرف علي دور جهاز شئون البيئة وآليات عمله.
وأخيرا تتناول الورشة المشاركة المجتمعية والتعرف على المبادرات المختلفة و”التحرك المناخي” Climate Action والمساهمة في وضع خطط والمشاركة في المسؤولية.

يقوم بعمل الورشة المهندسة / نورا عبده، المهندسة في مجال الكيمياء، وقد عملت في مجال الهندسة البيئية بالمجال الصناعي والبحثي، المؤسس والمدير التنفيذي لمناخنا (

https://www.facebook.com/mona5na

) للتعليم ورفع الوعي البيئي عن تغير المناخ، وايضا المحام في المجال البيئي الأستاذ / أحمد الصعيدي، ويعمل كمحاضر عن الحقوق البيئية والإطار التشريعي (المحلي – الدولي) الذي يتناولها، فضلا عن عمله في مجال التقاضي المناخي.

للإنضمام للورشة يرجي مليء إستمارة التقديم من خلال الرابط التالي (https://docs.google.com/…/1FAIpQLSdXHhPOg0woF…/viewform) على ان يكون راغب الإنضمام من الطلاب في مرحلة التعليم الجامعي أو حديثي التخرج من سن 20 إلى 25 سنة.
تنويه: سوف يستقبل المركز إستمارات راغبي المشاركة بالورشة على عنوان البريد الإليكتروني التالي humanandthecity@gmail.com من اليوم إلى ان يغلق الإعلان يوم الجمعة مساءا الموافق 18 سبتمبر، وسوف يتم فحص الإستمارات بشكل دوري والإتصال بمن تم إختياره في ميعاد أقصاه يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر.
يوفر المركز الاقامة و بدلات الانتقال للراغبين للانضمام للورشة من المغتربين من محافظات خارج الإسكندرية
رابط الايفينت: shorturl.at/gxHPY

شارك هذا النص

اشترك في قائمتنا الأخبارية