فعاليات

محتوى 2

فيمكنك الاستماع للبودكاست في أي وقت ترغبه، بعكس محطّات الراديو والتلفزيون حيث يُبرمج بث المحتوى. وتتنوّع فئات

محتوى 3

فيمكنك الاستماع للبودكاست في أي وقت ترغبه، بعكس محطّات الراديو والتلفزيون حيث يُبرمج بث المحتوى. وتتنوّع فئات

محتوى 1

فيمكنك الاستماع للبودكاست في أي وقت ترغبه، بعكس محطّات الراديو والتلفزيون حيث يُبرمج بث المحتوى. وتتنوّع فئات

محتوى 4

فيمكنك الاستماع للبودكاست في أي وقت ترغبه، بعكس محطّات الراديو والتلفزيون حيث يُبرمج بث المحتوى. وتتنوّع فئات

ورش

باحثي المدينة, باحثين, الانسان والمدينة

برنامج باحثي المدينة| City Scholars

في ضوء التحولات العالمية والمحلية التي تشهدها مدننا، وإعادة التشكيل التي يتضمنها عالم ما بعد جائحة كوفيد، تبرز أهمية دراسة تأثيرات وانعكاسات هذه التحولات على

ورشة عن التغير مناخي 25 – 26 سبتمبر

يعلن مركز الإنسان والمدينة للدراسات الإنسانية والإجتماعية عن إقامة ورشة حول ” التغير المناخي وأثر التدهور البيئي ” يومي الجمعة والسبت الموافق 25، 26 من شهر سبتمبر الجاري بمقر المركز بمحافظة الإسكندرية.

مقدمة في التغير المناخي

ماذا نعني بمصطلح البيئة وماهي العلاقة بينها وبين الإنسان , والحديث حول التغير المناخي وأسبابه وأثره علي حياتنا , ولماذا يتم ذكره الآن في مختلف القضايا المطروحة علي الساحة البحثية , والتطرق لدور المؤسسات الدولية والسؤال حول وجود توافق دولي حول كيفية مجابهة او الحد من آثاره ؟

عرض حكي “حكايات البحر”

“لأن دايما بحس إن البحر حتة مني، وكل حتة بتروح منه، أكن جزء مني بينقص. التعديات اللي بتحصل عليه بتحسسني بالقهر والعجز… قلت يكون القول حيفرق… وحتة لو مفرقش، ع الأقل أبقي قلت”

إسكندرية لا ترى البحر

سعدنا بصحبتكم على مدار الأيام الماضية في ورشة الحكي التى انتهت فاعلياتها منذ يومين. ونعبر عن خالص تقديرنا لكل الحضور ولكل حديثهم الشيق عن البحر والحنين إلى الماضي والذي سيساهم بلا شك في رفع الوعي بأهمية البحر للمواطن السكندري.
بعمل المتدربون الآن على كل نتاج الورشة من حكايات مع المدربة حورية الدقاق من بيت الحكايات.
انتظروا قريبًا عروض خاصة بحكايات عن الإسكندرية وبحرها الذي لا تراه…
#إسكندرية_لا_ترى_البحر

معارض

زمان ودلوقتي – Time Machine

“جميع الصور هي تذكار بالفناء. أن تلتقط صورة هو أن تشارك في تخليد شخص (أو شيء) ما وضعفهم وتحولاتهم. من خلال قطع هذه اللحظة تحديدًا

فاعليات 7 ألوان في المدينة

دشن الإنسان والمدينة للأبحاث الإنسانية والاجتماعية يوم الخميس 15 فبراير 2024 فعاليات “7 ألوان في المدينة”؛ وهي سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى استكشاف وإدراك

ندوات

من دمياط الجديدة إلى مرسى مطروح

الأستاذ الدكتور نبيل الهادي؛ أستاذ العمارة بجامعة القاهرة. يعمل على دراسة التغير المناخي والعمران منذ عام ٢٠١٥. وأسس فى عام ٢٠١٩ “مختبر”؛ وهو معمل افتراضي

أخرى

حملة إسكندرية لا ترى البحر

لقد تواصلنا مع جميع من أبدوا رغبتهم في التطوع في حملة #إسكندرية_لا_ترى_البحر. برجاء مراجعة بريدكم الإلكتروني والتواصل معنا في حالة لم يصلكم رسالة منا مؤخرا، وذلك لوجود أخطاء كثيرة في عناوين البريد الإلكتروني.
لأي استفسارات، يمكنكم التواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني humanandthecity@gmail.com أو رسائل الصفحة.
للانضمام لحملة #إسكندرية_لا_ترى_البحر:https://goo.gl/BeWMT3

معا لإنقاذ الإسكندرية

يعاني سكان مدينة الاسكندرية وزوارها خلال السنوات الماضية من عدم قدرتهم على الوصول لشاطئ البحر سواء للاستمتاع به أو رؤيته، وذلك نتيجة لاستراتيجية الإدارة المحلية (محافظة الاسكندرية) لخصخصة شاطئ البحر وحصر فئة المستمتعين به لفئة اجتماعية محددة؛ وتتبع فى ذلك المقولة الشعبية “اللى ما معهوش ما يلزموش”.

مسابقة تخطيط وتصميم معماري

تعريف المسابقة:
ينظم مركز الإنسان والمدينة للدراسات الإنسانية والاجتماعية مسابقة تخطيط وتصميم معماري لطرح الأفكار، وهي دعوة مفتوحة للمعماريين لطرح أفكارهم وتصوراتهم التصميمية والتخطيطية لتطوير كورنيش الإسكندرية، بما يتلائم مع حق الرؤية والحق في المساحات العامة ومبدأ مجانية الشواطئ.

الوصول المجاني للشواطئ حق للجميع

تحت شعار “الوصول المجاني للشواطئ حق للجميع”، قام الأهالي في الأردن بتنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات للوقوف أمام تلك المحاولات المستمرة لتدمير وتخصيص الشواطئ العامة، حيث لم تتوقف جهود المواطنين الذين نجحوا في نشر الوعي بأهمية الملكية العامة للشواطئ، ونجحت مساعيهم بالفعل في إيقاف الزحف والتحرك العمراني نحو الشاطئ بعد أن كان اختفاء الشاطئ أمرًا حتميًا بحلول عام 2019.

اشترك في قائمتنا الأخبارية