Search
Close this search box.

لمحة سريعة على عدد الشواطئ المفتوحة للجميع في مدينة الإسكندرية

بلمحة سريعة على عدد الشواطئ المفتوحة للجميع في مدينة الإسكندر ية، ومتاحة بالمجان، نجد أن عددها لا يجاوز 5 شواطئ، و23 شاطئًا الخدمة لمن يطلبها يبلغ رسم دخوله سبعة جنيهات، و 21 شاطئًا مميزًا برسم 15 جنيهًا، وثلاثة شواطئ سياحة يصل رسم دخولها ل25 جنيهًا.
يشكل كورنيش الإسكندرية أهمية كبيرة لسكانها نظراً لأنه المتنفس الوحيد لهم للترفيه والاستمتاع بالمدينة إلا أنه قد بلغت
الإنشاءات على الكورنيش نسبة % 37.7 منه بطول 7.55 كم، من أصل 20 كم، وهذا يحدث في ظل غياب المساحات العامة المفتوحة كالحدائق، فنصيب الإسكندر ية من الحدائق هو 4 فقط، بينما تحولت مساحات اللعب المفتوحة إلى مجمعات مطاعم، كالذي حدث مع حديقة الخالدين بوسط المدينة، التي كانت ملعباً للأطفال، وتتواجد بها أماكن للجلوس والترفيه بدون رسوم، فضلاً عن قطع الأشجار وتغيير معالم في أكبر وأقدم حدائق الإسكندرية، وهي حديقة المنتزه، وذلك لإنشاء منتجع سياحي على شاطئ الحديقة، ومرسى لليخوت.
تتضمن مساحة ال62.3% من الكورنيش المتاحة للعامة الشواطئ التي تحتاج لتعريفة دخول لها، فلا يستطيع العامة الدخول والاستمتاع من خلال الجلوس بها بالمجان. ولكن لا زالت النساء غير آمنة على كورنيش الإسكندرية والشواطئ، فتتعرض 99% من النساء المصريات للتحرش في المساحات العامة و60.7% في الشواطئ العامة.
للاطلاع على باقي الدراسة من خلال الرابط:

اقرأ ايضًا:

اشترك في قائمتنا الأخبارية